منتدى مدرسة ابو بكر الصديق الابتدائية ( محلة زياد )

تعليم وجودة


    نواتج تعلم الصف الخامس لغة عربية الفصل الدراسى الثانى

    شاطر

    mostafa
    Admin

    المساهمات : 84
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010

    نواتج تعلم الصف الخامس لغة عربية الفصل الدراسى الثانى

    مُساهمة  mostafa في الجمعة مارس 11, 2011 8:52 am

    خريطة نواتج التعلم
    الصف الخامس الابتدائي ( المرحلة الابتدائية )
    المجال: القراءة
    المعيار: فهم النص المقروء فهمًا جيدًا:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    أن يتعرف صفات صلاح الدين الأيوبى0
    أن يتحدث عن شخصية البطل صلاح الدين 0
    أن يعبرعن مضمون فكرة استمع إليها 0
    أن يتعرف دور المرأة فى بناء المجتمع 0
    أن يتحدث عن قيمة العمل من أجل الوطن 0
    أن يقدر أهمية العمل0
    أن يتعرف التلاميذ شخصية نجيب محفوظ0
    أن يقرأالتلاميذ الدرس قراءة صحيحة 0
    أن يقبل على ممارسة الرياضة 0

    أن يعرف أهم ما يميز الرياضة الجماعية0
    أن يدخل كلمات الدرس فى سياقات جديدة 0
    أن يحب التلاميذ القراءة 0
    أن يتعرف التلاميذ معانى المفرادات الجديدة0
    أن يتحدث التلاميذ على أهمية الرسم 0
    أن يعبر عن الصور فى جمل مفيدة 0
    أن يتعرف التلاميذ على عناصر القصة0
    أن يكمل حوار بين اثنين أو أكثر0
    أن يقبل التلاميذ على قراءة القصص0
    أن يتعرف التلاميذ الجائزة التى حصلت عليها أمل 0
    أن يستخدم اشارات اليد والرأس في أثناء الحديث0
    أن يبدى رأيه فى شخصية استمع اليها 0
    أن يتعرف التلاميذ سبب اغماء الام 0
    أن يتعلم حسن التصرف فى الامور المختلفة0
    أن يقدر التلميذ أوجه التناقض فيما يقرأ 0
    أن يتعرف حيلة الأرنب للإيقاع بالأسد 0
    أن يميز الحقيقة من الخيال 0
    أن يعبر عن أفكاره بتفصيلات مناسبة 0 الوحدة الأولى:-
    صلاح الدين الأيوبى

    ملك حفنى ناصف


    نجيب محفوظ



    الرياضة و التسامح


    الرسم


    قراءة القصص


    الأمل والوفاء




    الطبيب الصغير


    القوة والحيلة
    الحوار والمناقشة
    التعلم التعاونى
    العصف الذهنى
    الحوار والمناقشة
    التعلم التعاونى
    تمثيل الادوار
    القراءة الفردية
    الحوار والمناقشة
    التعلم التعاونى

    الحوار والمناقشة
    العمل فى مجموعات التعلم التعاونى
    الحوار والمناقشة
    العصف الذهنى
    التعلم التعاونى
    الحوار والمناقشة
    التعلم التعاونى
    العصف الذهنى
    التعلم الذاتى
    التعلم التعاونى
    خرائط المفاهيم


    لعب الادوار
    التعلم التعاونى
    العصف الذهنى
    الحوار والمناقشة
    التعلم التعاونى
    لعب الادوار امثلة تطبيقية
    البطاقات التعليمية
    الكمبيوتر

    البطاقات التعليمية
    الكمبيوتر
    البطاقات التعليمية
    حهاز عرض فوق الرأس

    امثلة تطبيقية
    البطاقات التعليمية

    اللوحات الورقية
    كتاب التلميذ
    البطاقات التعليمية

    صور
    بطاقات تعليمية
    الكمبيوتر
    جهاز العرض فوق الرأس
    اقراص مدمجة

    المسجل
    البطاقات الورقية
    الصور
    الاقراص المدمجة
    البطاقات الورقية
    صور
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    ملاحظة

    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية

    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم -دليل المعلم - ملف الإنجاز - كراسات التلاميذ
    كراسات التلاميذ - كتاب التلميذ - دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم – ملف الإنجاز
    كتاب التلميذ – سجلات حجرة المناهل – دفتر تحضير المعلم
    دليل المعلم

    كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم
    كراسات التلاميذ
    كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم
    كراسات التلاميذ
    كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم
    كراسات التلاميذ
    كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم
    كراسات التلاميذ


    كتاب التلميذ – سجلات حجرة المناهل – دفتر تحضير المعلم
    دليل المعلم

    كتاب التلميذ – سجلات حجرة المناهل – دفتر تحضير المعلم
    دليل المعلم
    مدرس المادة موجه المادة مدير المدرسة












    المجال: في الأدب والنصوص:
    المعيار: قراءة النصوص الأدبية نثرا أو شعرا قراءة صحيحة معبرة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    أن يعرف التلاميذ مفردات جديدة 0
    أن يستخرج بعض مواطن الجمال من النص0 أن يعبر عن معنى الآ يات بعد الاستماع اليها

    أن يحدد مصادر حب الوطن من النص 0
    أن يلقى النص القاء معبر 0
    أن يتذوق جمال التعبير فى النص 0
    أن يعرف التلميذ مفردات جديدة0 أن يتحدث عن أضرارالحسد والقطيعة بين الناس 0
    أن يتذوق الجمال فى الحديث الشريف 0
    أن يعرف التلميذ مكان مصر 0
    أن يتحدث عن حرب اكتوبر 0
    أن يتذوق الجمال فى الأبيات 0
    أن يعرف التلاميذ سبب غياب الهدهد 0
    أن يتلو النص القراءنى فى تلاوة صحيحة 0
    أن يعبر عن معنى آية استمع إليها0
    أن يحدد مظاهر ذكاء الديك 0
    أن يلق النص إلقاء معبرا0
    أن يتذوق الجمال فى الأبيات 0 الوحدة الأولى:-
    طريق السلام


    نحب مصر


    دعوة للحب والتواصلت


    مصر هى الدنيا


    سليمان والهدهد


    الثعلب والديك

    الحوار والمناقشة
    التعلم التعاونى
    العصف الذهنى

    الغناء الجماعى
    العصف الذهنى
    التعلم التعاونى
    الحوار والمناقشة
    التعلم التعاونى
    تمثيل الادوار

    الحوار والمناقشة
    العمل فى مجموعات
    الغناء الجماعى
    لعب الادوار
    العصف الذهنى
    التعلم الذاتى
    الخرائط الذهنية
    الحوار والمناقشة
    العمل فى مجموعات جهاز تسجيل
    البطاقات التعليمية
    اسطوانة عليها النص القرآنى
    جهاز تسجيل 0
    لوحة ورقية
    الكمبيوتر
    الكمبيوتر
    تسجيل
    لوحة ورقية

    تسجيل
    الكتاب المدرسى
    الكمبيوتر
    البطاقات الورقية
    لوحة ورقية
    الكمبيوتر
    البطاقات التعليمية
    كتاب التلميذ
    افلام التسجيلية • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة

    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم
    دليل المعلم - ملف الإنجاز
    كراسات التلاميذ
    كراسات التلاميذ - كتاب التلميذ - دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم – ملف الإنجاز
    كتاب التلميذ – سجلات حجرة المناهل – دفتر تحضير المعلم
    دليل المعلم

    كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم
    كراسات التلاميذ
    كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم
    كراسات التلاميذ
    كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم
    كراسات التلاميذ
    مدرس المادة موجه المادة مدير المدرسة
    المجال: في التراكيب اللغوية:
    المعيار: تعرف التراكيب اللغوية والقواعد و إجادة استخدامها – التعرف على أنواع الجموع وإعرابها
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    أن يحدد علامات اعراب المفعول به 0
    أن يستخدم المفعول به فى جمل 0
    أن يقبل على ضبط المفعول به 0
    أن يعرف علامات اعراب المفعول لاجله 0
    أن يستخرج المفعول لأجله من الجمل 0
    أن يحب التلاميذ ضبط الكلمات 0
    أن يعرف علامة اعراب المفعول المطلق 0
    أن يضبط التلاميذ المفعول المطلق
    أن يقبل التلاميذ على المشاركة الفعالة 0
    أن يتعرف التلاميذ إعراب جمع المذكر السالم0
    أن يستخدم جمع المذكر فى جمل 0
    أن يحب التلاميذ مادة النحو0
    أن يحدد علامات المبتدأ والخبر 0
    أن يستخرج المبتدأ أو الخبر من الجمل 0
    أن يحب التلاميذ مادة النحو0
    أن يتعرف التلاميذ على علامات المضاف اليه 0
    أن يستخدم التلاميذ المضاف اليه فى جمل 0
    أن يقبل التلاميذ على ضبط المضاف اليه 0 المفعول به وعلامة اعرابه

    المفعول لأجله


    المفعول المطلق


    إعراب جمع المذكر السالم

    علامة رفع المبتدا والخبر

    المضاف اليه وعلامة اعرابه الحوار والمناقشة
    التعلم التعاونى
    لعب الادوار
    العمل فى مجموعات
    التعلم التعاونى
    التعلم الذاتى
    الحوار والمناقشة
    التعلم التعاونى
    تعلم الأقران
    الحوار والمناقشة
    التعلم التعاونى
    العمل فى مجموعات
    لعب الادوار
    التعلم التعاونى
    العمل فى مجموعات
    الحوار والمناقشة
    التعلم الذاتى 0 لوحة ورقية
    البطاقات التعليمية
    امثلة تطبيقية
    البطاقات التعليمية
    أمثلة تطبيقية
    لوحة ورقية
    البطاقات الورقية
    الكمبيوتر
    لوحة ورقية
    البطاقات التعليمية
    الكمبيوتر
    أمثلة تطبيقية
    لوحة ورقية
    اقراص مدمجة
    امثلة تطبيقية
    لوحة ورقية
    بطاقات تعليمية
    الكمبيوتر
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • اختبارات تحريرية
    • ملاحظة كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم - ملف الإنجاز- كراسات التلاميذ- سجلات حجرة المناهل
    كراسات التلاميذ - كتاب التلميذ - دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم – ملف الإنجاز
    كتاب التلميذ – سجلات حجرة المناهل – دفتر تحضير المعلم
    دليل المعلم
    كراسات التلاميذ - كتاب التلميذ - دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم – ملف الإنجاز
    كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم - ملف الإنجاز- كراسات التلاميذ
    كتاب التلميذ – دفتر تحضير المعلم - دليل المعلم - ملف الإنجاز- كراسات التلاميذ
    مدرس المادة موجه المادة مدير المدرسة

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 4:44 am