منتدى مدرسة ابو بكر الصديق الابتدائية ( محلة زياد )

تعليم وجودة


    نتائج التقييم للمؤسسة التعليمية

    شاطر

    mostafa
    Admin

    المساهمات : 84
    تاريخ التسجيل : 11/03/2010

    نتائج التقييم للمؤسسة التعليمية

    مُساهمة  mostafa في الخميس مارس 10, 2011 1:55 pm

    إدارة سمنود التعليمية
    مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية ( محلة زياد )

    نتائج التقييم الذاتى لجميع المجالات

    المجال المجال الفرعي نقاط القوة فجـــوات الأداء التوقيع
    أولا : القدرة المؤسسية
    رؤية المؤسسة ورسالتها توجد وثيقة معلنة وواضحة للرؤية المؤسسة – تشارك الأطراف المعنية فى صياغة اللاؤية – توجد وثيقة واضخة ومعلنة للرسالة المؤسسة - تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية فى صياغة الرسالة 0
    لا توجد فجوات أداء 0


    أ/رباب أبو عبده

    القيادة الحوكمة تنمية مهنية فعالة للكوادر – دعم عمليتى التعليم والتعلم – وجود نظام للحوكمة الرشيدة - وجود نظام مالى وإدارى متطور0 عدم توافر أجهزة تكنولوجية داخل حجرات الدراسة
    عدم وجود اخصائى حاسب آلى 0

    أ/ محمد معروف

    المشاركة المجتمعية يشارك مجلس الأمناء وأولياء الأمور فى وضع خطة توعية بأهمية المشاركة المجتمعية فى تطوير العملية التعليمية 0 عدم استجابة قسم محو الأميه بالقرية لقبول المتطوعين للعمل بالقسم فى فترة الاجازة الصيفية0

    أ/ حماده ديغم

    الموارد البشرية والمادية للمؤسسة يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية للعاملين- كما يوجد حصر للموارد البشرية – اتاحة الإنترنت للعاملين – وتتوافر بالمؤسسة الموارد المادية وتتناسب المرافق الصحبة مع أعداد المتعلمين وصالحة للاستخدام – كما توجد ىليات لتحقيق الأمن والسلامة – وتتوافر الأدوات لممارسة الأنشطة المتنوعة . عدم توافر بالمؤسسةالمعامل اللازمة للعملية التعليمية
    عدم توافر بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة- عدم توافر حجرة مصادر تعلم تفى باحتياجات المتعلمين0
    أ/ عيد أبوقالب

    توكيد الجودة والمسائلة تشرك المؤسسة العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء فى تفعيل نظام الجودة
    تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتى فى ضوء المعايير القياسية - تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتى – توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين لتنفيذ الخطة – تنفذ المؤسسة تقييما ذاتيا لبرامجها 0 عدم نشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتى من خلال آليات متعددة ( بطاقة الأداء المدرسى – الإنترنت )0

    أ/ فاطمة سلامة
    ثانيا : الفاعلية التعليمية
    المتعلم تتوافر خريطة لنواتج التعلم – اتقان اللغة العربية حسب المستوى المطلوب فى المناهج الدراسية- اتقان اللغة الأجنبية حسب المستوى المطلوب – التمكن من المهارات الأساسية – امتلاك مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات – يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الأخرين – يتوافر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المؤسسة – يلتزم المتعلم بالقيم وبحقوقه وواجباته 0 عدم استخدام الكمبيوتروتكنولوجيا المعلومات بالقدر الكافى وذلك لعدم توافر الأجهزة0


    أ/ رامى علوه



    المعلم يصمم المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل – يصمم استراتيجيات التعليم والتعلم – يستخدم أساليب تعلم تنمى الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية – يوزع المعلم الأدوار وامهام بكفاءة – يوظف المعلم بفاعلية الأدوات والتجهيزات المتاحة – يتبادل الخبرات مع الزملاء – يستخدم الاستراتيجيات والتكنولوجيا فى التعليم – يستخدم المعلم أساليب تقويم متنوعة – يعمل على تحسين أداء المتعلم 0 عدم توظيف التكنولوجيافى عمليات التعليم والتعلم لذوىالاحتياجات الخاصة وذلك لعدم توافر الأجهزة

    أ/ مصطفى السامولى



    المنهج المدرسى ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية – تستخدم ةالموارد البيئية والمحلية المتاحة فى تنفيذ المنهج – يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين – تستخدم الأدلةالتعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفه – تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة 0 لا توجد فجوات أداء 0

    أ/ عبدالعظيم الشلبانى

    المناخ التربوى توفر أساليب المساعدة للمتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المطلوبة – تسود بالمؤسسة العلاقات الانسانية بين أعضاء المجتمع المدرسى والمحلى
    يتوفر بالمؤسسة مناخ صحى داعم لعمليتى التعليم والتعلم - يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون – يسود بالمؤسسة مناخا داعم للقيم الأخلاقية 0 لاتسود بالمدرسة ثقافة الإرشاد التربوى والنفسى للعاملين واعضاء مجلس الأمناء وأولياء الأمور

    أ/ محمد الدالى

    توفر أساليب المساعدة للمتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المطلوبة – تسود بالمؤسسة العلاقات الانسانية بين أعضاء المجتمع المدرسى والمحلى
    يتوفر بالمؤسسة مناخ صحى داعم لعمليتى التعليم والتعلم - يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون – يسود بالمؤسسة مناخا داعم للقيم الأخلاقية 0 لاتسود بالمدرسة ثقافة الإرشاد التربوى والنفسى للعاملين واعضاء مجلس الأمناء وأولياء الأمور

    منسق فريق الجودة بالمدرسة مدير المدرسة
    أ / مصطفى السامولى أ / عبد الغفار السيد عبد الرحمن

    [right][center]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 4:38 am