إدارة سمنود التعليمية
مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية ( محلة زياد )
نتائج التقييم الذاتى لجميع المجالات
المجال المجال الفرعي نقاط القوة فجـــوات الأداء التوقيع
أولا : القدرة المؤسسية
رؤية المؤسسة ورسالتها توجد وثيقة معلنة وواضحة للرؤية المؤسسة – تشارك الأطراف المعنية فى صياغة اللاؤية – توجد وثيقة واضخة ومعلنة للرسالة المؤسسة - تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية فى صياغة الرسالة 0
لا توجد فجوات أداء 0
أ/رباب أبو عبده
القيادة الحوكمة تنمية مهنية فعالة للكوادر – دعم عمليتى التعليم والتعلم – وجود نظام للحوكمة الرشيدة - وجود نظام مالى وإدارى متطور0 عدم توافر أجهزة تكنولوجية داخل حجرات الدراسة
عدم وجود اخصائى حاسب آلى 0
أ/ محمد معروف
المشاركة المجتمعية يشارك مجلس الأمناء وأولياء الأمور فى وضع خطة توعية بأهمية المشاركة المجتمعية فى تطوير العملية التعليمية 0 عدم استجابة قسم محو الأميه بالقرية لقبول المتطوعين للعمل بالقسم فى فترة الاجازة الصيفية0
أ/ حماده ديغم
الموارد البشرية والمادية للمؤسسة يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية للعاملين- كما يوجد حصر للموارد البشرية – اتاحة الإنترنت للعاملين – وتتوافر بالمؤسسة الموارد المادية وتتناسب المرافق الصحبة مع أعداد المتعلمين وصالحة للاستخدام – كما توجد ىليات لتحقيق الأمن والسلامة – وتتوافر الأدوات لممارسة الأنشطة المتنوعة . عدم توافر بالمؤسسةالمعامل اللازمة للعملية التعليمية
عدم توافر بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة- عدم توافر حجرة مصادر تعلم تفى باحتياجات المتعلمين0
أ/ عيد أبوقالب
توكيد الجودة والمسائلة تشرك المؤسسة العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء فى تفعيل نظام الجودة
تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتى فى ضوء المعايير القياسية - تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتى – توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين لتنفيذ الخطة – تنفذ المؤسسة تقييما ذاتيا لبرامجها 0 عدم نشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتى من خلال آليات متعددة ( بطاقة الأداء المدرسى – الإنترنت )0
أ/ فاطمة سلامة
ثانيا : الفاعلية التعليمية
المتعلم تتوافر خريطة لنواتج التعلم – اتقان اللغة العربية حسب المستوى المطلوب فى المناهج الدراسية- اتقان اللغة الأجنبية حسب المستوى المطلوب – التمكن من المهارات الأساسية – امتلاك مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات – يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الأخرين – يتوافر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المؤسسة – يلتزم المتعلم بالقيم وبحقوقه وواجباته 0 عدم استخدام الكمبيوتروتكنولوجيا المعلومات بالقدر الكافى وذلك لعدم توافر الأجهزة0
أ/ رامى علوه
المعلم يصمم المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل – يصمم استراتيجيات التعليم والتعلم – يستخدم أساليب تعلم تنمى الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية – يوزع المعلم الأدوار وامهام بكفاءة – يوظف المعلم بفاعلية الأدوات والتجهيزات المتاحة – يتبادل الخبرات مع الزملاء – يستخدم الاستراتيجيات والتكنولوجيا فى التعليم – يستخدم المعلم أساليب تقويم متنوعة – يعمل على تحسين أداء المتعلم 0 عدم توظيف التكنولوجيافى عمليات التعليم والتعلم لذوىالاحتياجات الخاصة وذلك لعدم توافر الأجهزة
أ/ مصطفى السامولى
المنهج المدرسى ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية – تستخدم ةالموارد البيئية والمحلية المتاحة فى تنفيذ المنهج – يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين – تستخدم الأدلةالتعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفه – تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة 0 لا توجد فجوات أداء 0
أ/ عبدالعظيم الشلبانى
المناخ التربوى توفر أساليب المساعدة للمتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المطلوبة – تسود بالمؤسسة العلاقات الانسانية بين أعضاء المجتمع المدرسى والمحلى
يتوفر بالمؤسسة مناخ صحى داعم لعمليتى التعليم والتعلم - يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون – يسود بالمؤسسة مناخا داعم للقيم الأخلاقية 0 لاتسود بالمدرسة ثقافة الإرشاد التربوى والنفسى للعاملين واعضاء مجلس الأمناء وأولياء الأمور
أ/ محمد الدالى
توفر أساليب المساعدة للمتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المطلوبة – تسود بالمؤسسة العلاقات الانسانية بين أعضاء المجتمع المدرسى والمحلى
يتوفر بالمؤسسة مناخ صحى داعم لعمليتى التعليم والتعلم - يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون – يسود بالمؤسسة مناخا داعم للقيم الأخلاقية 0 لاتسود بالمدرسة ثقافة الإرشاد التربوى والنفسى للعاملين واعضاء مجلس الأمناء وأولياء الأمور
منسق فريق الجودة بالمدرسة مدير المدرسة
أ / مصطفى السامولى أ / عبد الغفار السيد عبد الرحمن
[right][center]
مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية ( محلة زياد )
نتائج التقييم الذاتى لجميع المجالات
المجال المجال الفرعي نقاط القوة فجـــوات الأداء التوقيع
أولا : القدرة المؤسسية
رؤية المؤسسة ورسالتها توجد وثيقة معلنة وواضحة للرؤية المؤسسة – تشارك الأطراف المعنية فى صياغة اللاؤية – توجد وثيقة واضخة ومعلنة للرسالة المؤسسة - تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية فى صياغة الرسالة 0
لا توجد فجوات أداء 0
أ/رباب أبو عبده
القيادة الحوكمة تنمية مهنية فعالة للكوادر – دعم عمليتى التعليم والتعلم – وجود نظام للحوكمة الرشيدة - وجود نظام مالى وإدارى متطور0 عدم توافر أجهزة تكنولوجية داخل حجرات الدراسة
عدم وجود اخصائى حاسب آلى 0
أ/ محمد معروف
المشاركة المجتمعية يشارك مجلس الأمناء وأولياء الأمور فى وضع خطة توعية بأهمية المشاركة المجتمعية فى تطوير العملية التعليمية 0 عدم استجابة قسم محو الأميه بالقرية لقبول المتطوعين للعمل بالقسم فى فترة الاجازة الصيفية0
أ/ حماده ديغم
الموارد البشرية والمادية للمؤسسة يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية للعاملين- كما يوجد حصر للموارد البشرية – اتاحة الإنترنت للعاملين – وتتوافر بالمؤسسة الموارد المادية وتتناسب المرافق الصحبة مع أعداد المتعلمين وصالحة للاستخدام – كما توجد ىليات لتحقيق الأمن والسلامة – وتتوافر الأدوات لممارسة الأنشطة المتنوعة . عدم توافر بالمؤسسةالمعامل اللازمة للعملية التعليمية
عدم توافر بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة- عدم توافر حجرة مصادر تعلم تفى باحتياجات المتعلمين0
أ/ عيد أبوقالب
توكيد الجودة والمسائلة تشرك المؤسسة العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء فى تفعيل نظام الجودة
تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتى فى ضوء المعايير القياسية - تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتى – توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين لتنفيذ الخطة – تنفذ المؤسسة تقييما ذاتيا لبرامجها 0 عدم نشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتى من خلال آليات متعددة ( بطاقة الأداء المدرسى – الإنترنت )0
أ/ فاطمة سلامة
ثانيا : الفاعلية التعليمية
المتعلم تتوافر خريطة لنواتج التعلم – اتقان اللغة العربية حسب المستوى المطلوب فى المناهج الدراسية- اتقان اللغة الأجنبية حسب المستوى المطلوب – التمكن من المهارات الأساسية – امتلاك مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات – يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الأخرين – يتوافر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المؤسسة – يلتزم المتعلم بالقيم وبحقوقه وواجباته 0 عدم استخدام الكمبيوتروتكنولوجيا المعلومات بالقدر الكافى وذلك لعدم توافر الأجهزة0
أ/ رامى علوه
المعلم يصمم المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل – يصمم استراتيجيات التعليم والتعلم – يستخدم أساليب تعلم تنمى الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية – يوزع المعلم الأدوار وامهام بكفاءة – يوظف المعلم بفاعلية الأدوات والتجهيزات المتاحة – يتبادل الخبرات مع الزملاء – يستخدم الاستراتيجيات والتكنولوجيا فى التعليم – يستخدم المعلم أساليب تقويم متنوعة – يعمل على تحسين أداء المتعلم 0 عدم توظيف التكنولوجيافى عمليات التعليم والتعلم لذوىالاحتياجات الخاصة وذلك لعدم توافر الأجهزة
أ/ مصطفى السامولى
المنهج المدرسى ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية – تستخدم ةالموارد البيئية والمحلية المتاحة فى تنفيذ المنهج – يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين – تستخدم الأدلةالتعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفه – تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة 0 لا توجد فجوات أداء 0
أ/ عبدالعظيم الشلبانى
المناخ التربوى توفر أساليب المساعدة للمتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المطلوبة – تسود بالمؤسسة العلاقات الانسانية بين أعضاء المجتمع المدرسى والمحلى
يتوفر بالمؤسسة مناخ صحى داعم لعمليتى التعليم والتعلم - يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون – يسود بالمؤسسة مناخا داعم للقيم الأخلاقية 0 لاتسود بالمدرسة ثقافة الإرشاد التربوى والنفسى للعاملين واعضاء مجلس الأمناء وأولياء الأمور
أ/ محمد الدالى
توفر أساليب المساعدة للمتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المطلوبة – تسود بالمؤسسة العلاقات الانسانية بين أعضاء المجتمع المدرسى والمحلى
يتوفر بالمؤسسة مناخ صحى داعم لعمليتى التعليم والتعلم - يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون – يسود بالمؤسسة مناخا داعم للقيم الأخلاقية 0 لاتسود بالمدرسة ثقافة الإرشاد التربوى والنفسى للعاملين واعضاء مجلس الأمناء وأولياء الأمور
منسق فريق الجودة بالمدرسة مدير المدرسة
أ / مصطفى السامولى أ / عبد الغفار السيد عبد الرحمن
[right][center]